أفضل شركة برمجة في سوريا

ما هي أفضل شركة برمجيات في سوريا لتطوير وصناعة تطبيقات الويب وتطبيقات الجوال والأنظمة الذكية؟

ما هي أفضل شركة تطوير عربية؟

أفضل شركة برمجة تطبيقات؟

كل هذه الأسئلة تطرح بشكل واسع بين المهتمين في تطوير منتجاتهم الرقمية؟ يطمح جميع أصحاب المشاريع البرمجية لمعرفة جوابه، كما تطمح معظم الشركات البرمجية أن يكون اسمها هو الجواب.

هيا بنا نحاول البحث عن الإجابة معاً.

حتى نتعرف إلى أفضل شركة برمجة يجب علينا البحث عن معلومة مهمة جداً، وهي مدى مطابقة الشركة البرمجية لمعايير الشركات التقنية الناجحة.

في مقال تالي سنوضح ما هي معايير النجاح بالنسبة لشركات التطوير البرمجي، وفي الحقيقة معرفة مدى توفر هذه المعايير قد يكون أمراً مكلفاً والوصول إليه ليس سهلاً، لأنه يحتاج إلى بحث عميق ومطول وفي كثير من الأحيان نكون في منطقة جغرافية بعيدة عن الشركة المطورة.. يمكن لحل هذه المشكلة أن نبدأ قبل إجرائنا لبحث طويل بتتبع بعض المؤشرات التي تعطينا فكرة أولية عن الشركة.. إذا توفرت هذه المؤشرات بصورة إيجابية يمكن بعدها توسيع دائرة البحث والتحقق من المعايير.

دعونا نذكر بعض أهم المؤشرات الدالة على نجاح الشركة:

1- عمر الشركة: يدل عمر الشركة على كمية الخبرات المتراكمة والمشاكل التي مر بها فريق الشركة في أعمال سابقة، كلما زاد عمر الشركة كان ذلك مؤشراً على جودة عملها.

2- حسن تواصل الشركة: تعطي سرعة رد الشركة وأسلوب ردها إشارة إلى أهمية العميل لديها، عادة ما تكون طريقة التواصل في بداية أي علاقة أفضل ما تكون. إذا بدأت العلاقة بطريقة تواصل سيئة فإن العميل يتوقع أن تستمر بل تزداد سوءاً طوال فترة العمل.

3- تواجد الشركة على وسائل التواصل: يثق الناس بالمؤسسات والشركات التي لها حضور في وسائل التواصل، ويكون حضورها دليل على ثقتها بنفسها وأعمالها. يمكن أيضاً من خلال السوشال لمح الجو العام للشركة ومدى ولاء العاملين فيها.

4- تقييم الشركة على جوجل: يعتمد الكثير من أصحاب المشاريع على تقييمات الشركة المنفذة على جوجل، هذه التقييمات لا يمكن التلاعب بها وتعبر عن جودة العمل المسلم ومدى سرور العملاء من الشركة.

5- ملف الشركة على لينكد إن: يمكن من خلال موقع الأعمال أن تتعرف على الخبرات العاملة في الشركة ومعدل ثباتها ونسبة دوران العمل وغيرها من المعلومات الهامة التي تعطي مؤشراً عاماً عن استقرار البيئة الداخلية. 

6- عدد المشاريع الحقيقية: يوضح عدد المشاريع الفعلية التي قامت الشركة بإنجازها وحجم مستخدمي هذه المشاريع وعددهم، وطبيعة المشروع نفسه مدى جودة الشركة وكفاءتها.

توصيات في الخاتمة:

– قم بنفسك بالبحث عن أفضل شركة برمجة عربية أو سورية أو في بلد أخرى.

– لا تعتمد كثيراً على تقييمات المقالات الجاهزة، فمعظمها تجاري تسويقي.

– تواصل مع الشركة وحاول أن تكتشف مستواها بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *